كيفية استخدام متصفح تور للاندرويد – تحميل متصفح أندرويد Tor الرسمي

كيفية استخدام متصفح تور للاندرويد

شرح كيفية استخدام متصفح تور للاندرويد: التطبيقات والخصوصية والمزيد

ما هي أفضل طريقة استخدام متصفح تور للاندرويد؟ نلاحظ متصفح Tor الرسمي الذي يساعد على حماية خصوصيتك.

متصفح تور للاندرويد هو الطريقة الأكثر شيوعًا في العالم للوصول إلى الويب المظلم (ما هو Tor؟). في معظم الأوقات ، يستخدم الأشخاص متصفح Tor على أجهزة الكمبيوتر العادية. هذا لأنه أسهل في الاستخدام بشكل عام ويتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح أكثر من الجهاز المحمول.

ومع ذلك ، هناك إصدارات أندرويد من متصفح Tor. أصدر Tor Project مؤخرًا أول إصدار رسمي له من أندرويد من متصفح Tor ، لكنه ليس الخيار الوحيد.

إليك ما تحتاج لمعرفته حول Orfox و Orbot ومتصفح تور للاندرويد الرسمي لتحديد أيهما الأفضل.

ما هو متصفح Tor Project الرسمي؟ كيفية استخدام متصفح تور للاندرويد ؟

لسنوات عديدة ، طلب مستخدمو متصفح Tor إصدارًا رسميًا من أندرويد. تحققت أمنيته في سبتمبر 2018 ، عندما أعلنت مدونة Tor عن إصدار ألفا لمتصفح Tor لنظام أندرويد.

أدرك مشروع Tor أن تصفح الأجهزة المحمولة ليس في ازدياد فحسب ، بل إنه الطريقة الوحيدة للاتصال في بعض أنحاء العالم. في الوقت نفسه ، تستمر المراقبة والرقابة عبر الإنترنت في الازدياد ، لا سيما في المناطق التي يكون فيها الوصول إلى الإنترنت عبر الهاتف المحمول هو القاعدة. نتج عن ذلك أول متصفح أندرويد Tor رسمي.

يحتوي متصفح متصفح تور للاندرويد على كل ما تتوقعه:

  • حظر أدوات تعقب الطرف الثالث وأشكال المراقبة الأخرى
  • يوقف بصمات أصابع المتصفح الفريدة
  • تشفير متعدد الطبقات لحماية بياناتك
  • يستخدم شبكة Tor للحفاظ على مصدر البيانات آمنًا
  • يسمح بالوصول إلى مواقع الويب الخاضعة للرقابة من قبل مزود خدمة الإنترنت
  • يسمح بالوصول إلى خدمات Tor المخفية

الأهم من ذلك ، أن تطبيق متصفح أندرويد Tor الرسمي الجديد سيتلقى تحديثات متكررة. هذا يعني أن التطبيق الرسمي سيتلقى تحسينات على الميزات والأمان. بينما البدائل ، كما ستقرأ أدناه ، لن تفعل ذلك.

ما هي Orfox و Orbot في متصفح تور للاندرويد ؟

قبل الإطلاق الرسمي لمتصفح أندرويد Tor ، كان هناك Orfox و Orbot.

  • Orfox هو إصدار متصفح Tor الذي أوصى به Tor Project قبل الإصدار الرسمي.
  • Orbot هو تطبيق وكيل يوجه بيانات هاتفك المحمول عبر شبكة Tor.
مقالة مشابهة :  كيفية تشغيل و استخدام برنامج hotspot shield للاندرويد

عمل The Guardian Project مع Tor Project لتطوير هذه التطبيقات ، مما سمح لمستخدمي Android بالوصول إلى شبكة Tor. ومع ذلك ، مع إصدار متصفح تور للاندرويد الرسمي الثابت ، ستتم إزالة Orfox ولن يتلقى تحديثات بعد الآن.

في الوقت الحالي ، سيبقى Orfox على Google Play.

هل لا يزال بإمكانك استخدام Orbot؟

على عكس Orfox ، سيستمر Orbot في التوفر وسيستمر في تلقي التحديثات من حين لآخر. يمكنك استخدامه لتطبيقات أخرى على جهاز أندرويد الخاص بك لتوجيه حركة المرور الخاصة بك عبر Orbot ، مثل VPN.

يحتوي Orbot على بعض الميزات المفيدة التي تميزه عن VPN المعتاد. على سبيل المثال ، يقوم Orbot بتشفير حركة المرور الخاصة بك ، ثم يمر عبر العديد من العقد المنتشرة حول العالم. على العكس من ذلك ، تقوم VPN المعتادة بتشفير بياناتك ولكن بعد ذلك تقوم بتوصيلك مباشرة.

هذا الإعداد له اختلاف كبير آخر: السرعة. هناك فرصة جيدة أن يكون VPN العادي الخاص بك أسرع بكثير من Orbot. يعني توجيه عقدة Orbot أن بياناتك تستغرق وقتًا أطول للعثور على وجهتها. إنه أكثر أمانًا ، لكنه أبطأ.

تتطلب إصدارات ألفا الأولى من متصفح Tor الرسمي لنظام أندرويد تطبيق Orbot لتوجيه حركة المرور عبر شبكة Tor. ومع ذلك ، يمكن للإصدارات الأحدث الآن توجيه حركة المرور عبر Tor بدون Orbot.

تنزيل: Orbot لنظام أندرويد (مجانًا)

مقالات مشابهة :
كيفية استخدام برنامج TeamViewer للاندرويد
كيفية تقليل استخدام الرام للاندرويد
كيف استخدام برنامج hotspot shield للاندرويد
طريقة تشغيل برنامج سيجنال على أندرويد
كيفية تنزيل انستقرام ثاني للاندرويد

كيفية تثبيت وتكوين متصفح Tor على نظام أندرويد

كيفية استخدام متصفح تور للاندرويد

أنت تعرف الآن لماذا يعد تطوير متصفح Tor الرسمي لنظام أندرويد أمرًا رائعًا للخصوصية والأمان. بعد ذلك ، دعنا نرى كيف قمت بإعداده. اتبع هذه الخطوات:

  • على جهاز أندرويد الخاص بك ، افتح Google Play. ابحث عن متصفح Tor الرسمي وقم بتثبيت التطبيق.
  • النسخة الرسمية تحمل شعار بصلة بنفسجية. (تحتوي النسخة التجريبية من Alpha على شعار بصل أخضر ؛ فأنت تريد الإصدار الثابت باللون الأرجواني.)
  • عند فتح التطبيق ، اضغط على Connect. قد تستغرق عملية الاتصال دقيقة أو أكثر ، حسب اتصال الشبكة لديك.
  • بعد الاتصال ، من الجيد إجراء اختبار تشغيل. هناك طريقتان سهلتان لاختبار ما إذا كان اتصالك قد تم توجيهه عبر شبكة Tor.
  • اكتب عنوان IP الخاص بي في شريط البحث في متصفح Tor. سيعرض DuckDuckGo عنوان IP الذي نشأ منه طلب البحث. يمكنك النقر فوق أحد الروابط لمعرفة مصدر بياناتك بالضبط.
  • اذهب إلى الويكي المخفي. The Hidden Wiki هو نوع من دليل الويب المظلم. إنه موقع بصل ، مما يعني أنه ما لم تكن لديك إعدادات المتصفح الصحيحة ، فلن تتمكن من الوصول إليه.
  • أنت الآن تستخدم متصفح Android Tor الرسمي بشكل صحيح.
مقالة مشابهة :  في اليابان ، تكسب آلات البيع معالجات AMD أو Intel

تحميل متصفح تور للاندرويد

إعدادات أمان متصفح تور للاندرويد

إعدادات أمان متصفح تور للاندرويد

لا نوصي عمومًا بالتجول في إعدادات متصفح Tor. هذا ينطبق على Android أو سطح المكتب أو غير ذلك. يمكن لمتصفح Tor الذي تم تكوينه بشكل خاطئ أن يعرض بياناتك ، مما يجعلها أقل أمانًا.

ومع ذلك ، هناك إعداد أمان يجب أن تكون على دراية به. يسمح لك منزلق Tor Security Level بضبط إعدادات أمان متصفحك على هذه المستويات:

  • قياسي: يتم تمكين جميع وظائف متصفح Tor وموقع الويب.
  • أكثر أمانًا: قم بتعطيل ميزات موقع الويب التي غالبًا ما تكون خطيرة. يتضمن ذلك JavaScript على مواقع بخلاف HTTPS ، وبعض الخطوط والرموز ، ويتم تحويل جميع وسائط الصوت والفيديو إلى النقر.
  • أكثر أمانًا: السماح فقط بوظائف موقع الويب الضرورية للمواقع الثابتة والخدمات الأساسية. يتضمن ذلك JavaScript في جميع المواقع والخطوط والرموز ورموز الرياضيات والصور. يتم تشغيل جميع وسائط الصوت والفيديو بنقرة واحدة.

إذا كنت ترغب في استخدام متصفح Tor كوحدة تحكم يومية ، فإن Standard سيسمح لك بتصفح clearnet (وهو الإنترنت العادي ، بدلاً من الويب المظلم) كالمعتاد تقريبًا. قد تواجه بعض المشكلات حيث تشكو بعض المواقع إذا لم تسمح بالتتبع.

إذا كنت ترغب في زيادة خصوصيتك ، فراجع خيارات أكثر أمانًا وأمانًا. تجعل هذه الخيارات من الصعب التنقل في clearnet ، حيث إن عدد المواقع التي تعتمد على JavaScript في جزء على الأقل من تطويرها ضخم. (بالمناسبة ، هل تعلم أن Facebook لديه موقع Tor خاص به؟)

لتغيير مستوى شريط التمرير ، انقر فوق أيقونة ثلاثية النقاط أعلى يمين متصفح Tor ، ثم حدد إعدادات الأمان. (انظر الصور أعلاه كمرجع.)

هل يجب عليك استخدام VPN مع متصفح تور؟

أنصحك باستخدام VPN متصفح تور ، سواء على سطح المكتب أو على أجهزتك المحمولة. إذا تعطل اتصال شبكة Tor ، فستوفر VPN طبقة ثانية على الأقل من الأمان لبياناتك. سيستغرق تحميل مواقع الويب والخدمات وقتًا أطول ، لكنه يزيد خصوصيتك بشكل كبير. بعد قولي هذا ، يعتمد الأمر نوعًا ما على ما تستخدم Tor من أجله.

مقالة مشابهة :  Samsung Galaxy S22: السعر وتاريخ الإصدار والورقة الفنية وكل ما نعرفه بالفعل

إذا كنت تستخدم Tor للوصول إلى البيانات الخاضعة للرقابة أو لتجنب حكومة قمعية ، فعندئذ نعم ، بالتأكيد استخدم VPN بالإضافة إلى Tor. الوقت الإضافي الذي يستغرقه تحميل موقع أفضل من وقوع بياناتك في الأيدي الخطأ.

وإذا كنت ستستخدم VPN ، فتأكد من استخدام خيار مدفوع. ستعمل شبكة VPN مدفوعة الأجر بدون سجلات على حماية خصوصيتك في حالة قيام السلطات بقرع الباب. سيكون لشبكة VPN المجانية التي تتعقب بياناتك دائمًا ما تقدمه.

ما هو أفضل استخدام متصفح تور للاندرويد؟

لا يزال متصفح Tor Project Android Tor الرسمي يعاني من بعض المشكلات البسيطة. على سبيل المثال ، يمكنك أن تقرأ من قائمة تطبيقات Google Play أن بعض مستخدمي Android Q يواجهون مشكلات. أبلغ الآخرون أنه لا يمكنك رؤية المسار الذي تسلكه بياناتك بين جهازك والموقع ، بينما تشير التعليقات الأخرى إلى أن جهازك لا يمكنه إنشاء اتصال على الإطلاق.

ومع ذلك ، فهذه كلها مشكلات سيصلحها Project Tor بمرور الوقت. أيضًا ، هناك العديد من المستخدمين الذين اعتادوا على Orfox ، لذلك سيستغرق تغييرهم جميعًا بعض الوقت. ولكن في الوقت الحالي ، أصبح متصفح Tor الرسمي لنظام أندرويد هو أفضل طريقة للوصول إلى Tor على جهاز أندرويد الخاص بك.

Please follow and like us:

اترك تعليقًا