كيفية استخدام برنامج VPN للاندرويد – كيفية الاتصال بشبكة VPN على Android

كيفية استخدام برنامج vpn للاندرويد – كيفية الاتصال بشبكة VPN على Android

إذا كنت ترغب في تنزيل تطبيق غير متوفر في بلدك ، أو الاتصال بشبكة شركة على الطريق ، أو ببساطة البقاء بأمان على شبكة Wi-Fi عامة ، فستحتاج إلى VPN. إليك كيفية استخدام برنامج vpn للاندرويد الخاص بك.

تجدر الإشارة إلى أن أجهزة Nexus بها شبكة افتراضية خاصة (VPN) مضمنة للبقاء بأمان على شبكات Wi-Fi العامة ، ويمكنك قراءة المزيد عن ذلك هنا. ولكن لأي استخدام آخر ، لديك بعض الخيارات للاتصال بشبكة VPN على هاتف Android الخاص بك.

استخدم برنامج VPN منفصل (الخيار الأبسط)

هنا لدينا بعض خدمات VPN المفضلة ، وكلها تحتوي على تطبيقات Android مخصصة تجعل الإعداد سهلاً.

يعد ExpressVPN بالتأكيد أفضل خيار لدينا ، حيث أن عملائه ليسوا فقط سهل الاستخدام ، ولكن يمكنك أيضًا مشاركة حساب على أي نوع من الأجهزة: أندرويد أو iPhone أو Windows أو Mac أو Linux أو حتى جهاز التوجيه المنزلي الخاص بك. نحب أيضًا StrongVPN ، وهو أمر رائع للمستخدمين الأكثر تقدمًا ، وإذا كنت بحاجة حقًا إلى مستوى مجاني ، فإن TunnelBear لديه نسخة تجريبية مجانية تمنحك 500 ميجابايت من البيانات.

كيفية استخدام برنامج VPN للاندرويد

استخدام شبكات OpenVPN للاندرويد

لا يتضمن أندرويد دعمًا مدمجًا لخوادم OpenVPN. إذا كنت تستخدم شبكة OpenVPN ، فستحتاج إلى تثبيت تطبيق تابع لجهة خارجية. OpenVPN Connect ، تطبيق OpenVPN الرسمي ، يعمل على نظام Android 4.0 والإصدارات الأحدث ولا يتطلب جذرًا. للاتصال بشبكة OpenVPN على جهاز به إصدارات أقدم من أندرويد ، ستحتاج إلى عمل روت لجهازك.

مقالة مشابهة :  تحميل لعبة my cafe apk للاندرويد كاملة اخر اصدار بحجم صغير

استخدام شبكات OpenVPN للاندرويد

مقالات مشابهة :
استخدام برنامج TeamViewer للاندرويد
كيفية استخدام برنامج uTorrent للاندرويد شرح مع الصور
كيفية استخدام متصفح تور للاندرويد
استخدام برنامج hotspot shield للاندرويد

استخدام برنامج VPN المدمج في أندرويد

يحتوي أندرويد على دعم مدمج لـ PPTP و L2TP VPN. يمكنك الاتصال بهذا النوع من VPN دون تثبيت تطبيقات تابعة لجهات خارجية ، لكن لا يعتبر أي منهما مثاليًا. يعتبر PPTP عمومًا قديمًا وغير آمن ، كما أن L2TP به بعض مشكلات الأمان (لا سيما استخدام المفاتيح المشتركة مسبقًا ، والتي ينشرها العديد من موفري VPN علنًا). إذا استطعت ، فننصحك باستخدام OpenVPN أو تطبيق منفصل. ولكن إذا كان يجب عليك استخدام PPTP و P2TP ، فإليك كيفية القيام بذلك.

افتح تطبيق الإعدادات وانقر على “المزيد” ضمن اللاسلكي والشبكات.

استخدام برنامج VPN المدمج في أندرويد

المس خيار VPN على شاشة اللاسلكي والشبكات.

حدد نوع خادم VPN

اضغط على زر + وقدم تفاصيل VPN. أدخل اسمًا يساعدك على تذكر أي VPN موجود في حقل الاسم ، وحدد نوع خادم VPN الذي تتصل به ، وأدخل عنوان خادم VPN (إما عنوان مثل vpn.example.com أو عنوان IP عددية).

استخدام برنامج vpn للاندرويد

اضغط VPN للاتصال بمجرد إعدادها. يمكنك تكوين خوادم VPN متعددة والتبديل بينها من شاشة VPN.

ستحتاج إلى اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين تتطلبهما شبكة VPN الخاصة بك عند الاتصال. ومع ذلك ، يمكنك حفظ المعلومات لهذا الحساب في المرة القادمة.

متصل بشبكة VPN

طالما أنك متصل بشبكة VPN ، فسترى إشعارًا دائمًا “VPN on” في درج الإشعارات. لقطع الاتصال ، المس الإشعار والمس قطع الاتصال.

كيفية استخدام برنامج vpn للاندرويد – ووضع برنامج VPN قيد التشغيل دائمًا

بدءًا من Android 4.2 ، قامت Google بتضمين خيار تمكين وضع VPN الدائم. عند تمكين هذا الخيار ، لن يسمح أندرويد مطلقًا بإرسال البيانات إلا من خلال VPN. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi عامة وتريد التأكد من استخدام VPN الخاص بك دائمًا.

مقالة مشابهة :  كيفية حظر المكالمات الواردة على هواتف أندرويد

لتمكين هذا الخيار ، انقر على رمز الترس بجوار اسم VPN ، ثم قم بتبديل شريط التمرير “Always-on VPN”.

وضع برنامج VPN قيد التشغيل دائمًا

الشبكات الافتراضية الخاصة ليست شيئًا يحتاجه الجميع ؛ في الواقع ، سيكون معظم المستخدمين بخير حتى دون لمس أحدهم. ولكن إذا ظهرت مناسبة حيث يكون ذلك مطلوبًا ، فمن الجيد معرفة كيفية استخدام واحدة وتلك التي يمكنك الوثوق بها.

Please follow and like us:

اترك تعليقًا