طريقة عمل بروكسي للاندرويد – كيفية ضبط إعدادات البروكسي

طريقة عمل بروكسي للاندرويد وفتح مواقع محجوبة وزيادة سرعة انترنت – كيفية ضبط إعدادات البروكسي على هاتف أندرويد !


هل تريد معرفة كيفية تكوين البروكسيات على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android؟ تعال الآن واقرأ هذه المقالة لتتعلم كيفية تكوين البروكسيات على أندرويد بثلاث طرق مختلفة.

في كثير من الأحيان عندما نتحدث عن استخدام البروكسيات ، يكون التركيز على أجهزة الكمبيوتر مع القليل أو لا شيء يذكر عن الأجهزة المحمولة. ومع ذلك ، قد تكون مهتمًا بمعرفة أن عدد الأشخاص الذين يصلون إلى الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة اليوم أكبر من عدد أجهزة الكمبيوتر.

نمت حركة الإنترنت عبر الهاتف المحمول من 16.2 في المائة في عام 2013 إلى 52 في المائة في عام 2018 ، والعدد يتزايد يوميًا. مع زيادة حركة مرور البيانات عبر الأجهزة المحمولة ، يُنصح بكتابة برنامج تعليمي حول كيفية تكوين البروكسيات على الأجهزة المحمولة. تركز هذه المقالة على أجهزة أندرويد المحمولة.

عندما يتعلق الأمر بتكوين أندرويد للاستفادة من خادم وكيل ، يمكن القيام بذلك بعدة طرق. سوف نلقي نظرة على الطرق الثلاث الرئيسية التي يمكن من خلالها القيام بذلك. وتشمل هذه

  • تكوين وكلاء لبيانات الجوال الخاصة بك
  • إعدادات أندرويد عند استخدام شبكة Wi-Fi
  • استخدام تطبيقات بروكسي

دعنا نلقي نظرة على كل منها بالتفصيل أدناه ،

كيفية ضبط إعدادات البروكسي للاندرويد لاستخدام الوكيل لبيانات الجوال

لا يعرف الكثير من الناس أن هناك شرطًا لتهيئة جهاز Android الخاص بك لاستخدام البروكسيات افتراضيًا. هذا ليس غريباً على حقيقة أن الأجهزة تأتي مع إعدادات الإنترنت في مكانها الصحيح ، لذلك لا يتعين عليك التعمق ، وما لم تكن بحاجة إلى التعمق ، فلن ترى منطقة إعدادات الوكيل.

مقالة مشابهة :  تحميل لعبة Brawl Stars للاندرويد APK اخر اصدار مجانا

إذا كنت ترغب في تكوين هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد للوصول إلى الإنترنت من خلال خادم وكيل عند استخدام بيانات هاتفك المحمول ، فاتبع الخطوات أدناه. يجب أن أؤكد هنا أن هذا يعمل فقط لبيانات الجوال ، وليس لشبكات Wi-Fi.

  • انتقل إلى “الإعدادات” على جهاز Android الخاص بك

كيفية ضبط إعدادات البروكسي للاندرويد

  • المس خيار “الشبكة والإنترنت”

proxy

  • اعتمادًا على إصدار Android الخاص بك ، سترى بعض الخيارات التي تتراوح بين Wi-Fi وشبكة الهاتف المحمول واستخدام البيانات وعدد قليل من الخيارات الأخرى. المس “شبكة الجوال”.

proxies

  • من الواجهة المتوفرة ، انقر على “خيارات متقدمة” وانقر على “أسماء نقاط الوصول” أو “APN” حسب إصدار جهازك

  • يتم توفير قائمة بجميع APNs. انقر فوق الذي تستخدمه حاليًا.

  • انظر إلى خيارات التكوين المتوفرة ؛ سترى خيارات “الوكيل” و “المنفذ” و “اسم المستخدم” و “كلمة المرور”.

  • املأ المناطق بتفاصيل الوكيل الخاص بك.
  • إذا كنت تنوي استخدام مصادقة IP ، فلا داعي للقلق بشأن إدخال اسم مستخدم وكلمة مرور. تحتاج فقط إلى إدراج عنوان IP لجهاز Android في القائمة البيضاء من لوحة تحكم مزود الوكيل.
  • بعد إدخال التفاصيل المطلوبة ، احفظ بيانات هاتفك المحمول وأوقف تشغيلها – ثم أعد تشغيلها مرة أخرى.

  • من الآن فصاعدًا ، سيتم توجيه كل حركة المرور على الإنترنت من خلال الخادم الوكيل الذي قمت بتكوينه.

مقالات مشابهة :
كيفية استخدام برنامج VPN للاندرويد
ضبط إعدادات VPN للاندرويد
كيفية استخدام متصفح تور للاندرويد
استخدام برنامج hotspot shield للاندرويد

كيفية ضبط إعدادات البروكسي لنظام أندرويد عند استخدام Wi-Fi

هناك شيء معقد في استخدام البروكسيات في أندرويد ؛ عندما تقوم بتكوين جهاز أندرويد الخاص بك لاستخدام الخادم الوكيل بالخطوة الموضحة أعلاه ، فإنه يعمل فقط لبيانات الجوال ولـ APN المحدد فقط. من المعروف أن معظم شبكات Wi-Fi في المدارس وأماكن العمل تتحكم في المواقع التي تزورها باستخدام شبكتها. لتجنب ذلك ، سوف تحتاج إلى استخدام الوكلاء. اتبع الخطوات أدناه لمعرفة كيفية تكوين جهازك لاستخدام الخوادم الوكيلة عند الاتصال بشبكة Wi-Fi.

  • انتقل إلى إعدادات Android وانقر على “الشبكة والإنترنت”
مقالة مشابهة :  ضبط إعدادات VPN للاندرويد - كيفية استخدام VPN أندرويد

  • الواجهة التي ستفتح ستوفر لك خيارات – المس “Wi-Fi”.

  • ابحث في شبكة Wi-Fi
  • المس مع الاستمرار شبكة Wi-Fi التي تريدها وستظهر لك نافذة منبثقة للواجهة – حدد خيار “تعديل الشبكة”

  • انقر على “خيارات متقدمة” ثم انقر على “يدوي”


  • هناك سترى المنطقة حيث يمكنك إدخال تفاصيل الوكيل الخاصة بك بما في ذلك اسم المضيف والمنفذ واسم المستخدم وكلمة المرور
  • بعد إدخال المعلومات ، اضغط على “حفظ”.

استخدام تطبيقات إعدادات بروكسي على أندرويد

الخطوتان المذكورتان أعلاه هما الطريقة الافتراضية طريقة عمل بروكسي للاندرويد و تهيئة الوكلاء على أجهزة Android. لا يرغب الجميع في متابعة العمليات الموضحة أعلاه. سيتم فقد البعض أيضًا لأن إصدار جهازك يختلف عن الإصدار المستخدم في هذا البرنامج التعليمي. إذا كانت الخطوة أعلاه تبدو معقدة بالنسبة لك ، فيمكنك ببساطة تنزيل تطبيقات إعداد الوكيل مثل ProxyDroid لاستخدامها. ومع ذلك ، من المهم بالنسبة لك أن تعرف أنه قبل أن تتمكن من استخدام تطبيقات مثل ProxyDroid ، يجب عليك عمل روت لهاتفك ، وهو فعل لا يوافق عليه كثير من الناس بسبب تداعياته.

بينما قلت إن هناك ثلاث طرق رئيسية يمكن من خلالها استخدام البروكسيات على هواتف أندرويد ، إلا أن هناك طريقة واحدة غير شائعة. تتضمن هذه العملية أجهزة فردية تمنحك خيار استخدام البروكسيات بالتزامن مع التطبيقات. تعمل إعدادات الوكيل التي تم إجراؤها في التطبيق فقط على طبقة التطبيق ولا تؤثر على تطبيقاتك الأخرى.

كيفية تأكيد عنوان IP

الآن بعد أن قمت بتكوين وكلاء على جهاز أندرويد الخاص بك ، تحتاج إلى التأكد من أنه يعمل. كيف تفعل ذلك؟ اتبع الخطوات الموضحة أدناه.

الآن بعد أن قمت بتكوين وكلاء على جهاز Android الخاص بك ، تحتاج إلى التأكد من أنه يعمل. كيف تفعل ذلك؟ اتبع الخطوات الموضحة أدناه.

  • قم بزيارة WhatIsMyIPAddress للتحقق من عنوان IP الحقيقي الخاص بك قبل تكوين البروكسيات.
  • تكوين الوكلاء باستخدام أي من الطرق الموضحة أعلاه
  • ارجع إلى WhatIsMyIPAddress وتحقق من عنوان IP المعروض لك. إذا كان يرتبط بعنوان IP الخاص بالوكيل الخاص بك ، فإنه يعمل.
  • خلاف ذلك ، لم يعمل الإعداد أو يتجاهلها متصفحك بعناد.
مقالة مشابهة :  7 افضل برامج حماية وتنظيف هاتف اندرويد من فيروسات وتسريعه

طريقة عمل بروكسي للاندرويد

يتعامل أندرويد مع الأمان على محمل الجد. لهذا السبب ، قد لا تعمل بعض التطبيقات مع الخوادم الوكيلة التي قمت بتكوينها. إذا كان التطبيق لا يأخذ إعدادات الوكيل الخاصة بك في الاعتبار ، فلا توجد طريقة يمكنك من خلالها إجباره على استخدام إعدادات الوكيل ، باستثناء بالطبع إذا قمت بتجذير هاتفك واستخدمت نوعًا من التطبيقات ؛ مرة أخرى ، هذا أمر مستهجن ، إلا إذا كنت تعرف حقًا ما تفعله.

إذا وجدت أن تطبيقاتك لا تستخدم إعدادات الخادم الوكيل ، فإن نصيحتي هي استخدام خدمة VPN بها عميل أندرويد. يجب أن تكون الشبكة الافتراضية الخاصة على رأس قائمتك ؛ في حالة عدم وجوده ، يجب عليك استخدام خادم وكيل على الخادم الأول.

الخلاصة : طريقة عمل بروكسي للاندرويد
على الرغم من أنك قد تعتقد أن استخدام الوكيل لا مكان له في نظام التشغيل أندرويد ، إلا أنه كذلك. باستخدام أي من الطرق الثلاث الموضحة أعلاه ، يمكنك تكوين إعدادات بروكسي Android وإبقاء عنوان IP الخاص بك مخفيًا في طريقة أخرى لتجنب المراقبة والحظر عبر الإنترنت.

Please follow and like us:

اترك تعليقًا