كيفية تقليل استخدام الرام للاندرويد

لماذا تقليل استخدام الرام للاندرويد

كيفية تقليل استخدام الرام للاندرويد (RAM) ولماذا لا يجب عليك ذلك على الأرجح ?
ربما يواجه أولئك الذين يحاولون تقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي على نظام أندرويد صعوبة في معرفة كيفية القيام بذلك. دعنا نريك!

ربما يواجه أولئك الذين يحاولون تقليل استخدام الرام للاندرويد صعوبة في معرفة كيفية القيام بذلك. لا يوجد برنامج تعليمي حقيقي حول كيفية القيام بذلك ، وهناك أسباب لذلك. الحقيقة هي أن Google لا تريد منك إزالة ذاكرة الوصول العشوائي طوال الوقت.

في هذا المنشور ، هدفنا هو أن نظهر لك أفضل الطرق لتجنب الفوضى ، بالإضافة إلى إخبارك لماذا ربما لا ينبغي أن يزعجك معظمكم بهذا الأمر. لنبدأ.

هل يجب علي تقليل استخدام الرام للاندرويد؟

تقليل استخدام الرام للاندرويد

يظل النقاش طويل الأمد أحد أهم الموضوعات في مجتمع أندرويد. هذا لأننا معتادون على عقلية الكمبيوتر ، حيث يعني وجود عدد أقل من التطبيقات التي تعمل في الخلفية بشكل عام أداءً أفضل واستخدام موارد أفضل. لفهم كيفية عمل هاتف أندرويد ، عليك أن تأخذ خطوة إلى الوراء وترى نظام تشغيل الهاتف المحمول من منظور مختلف.

ما هي ذاكرة الوصول العشوائي أو الرام للاندرويد؟

تُعرف ذاكرة الوصول العشوائي أيضًا باسم الرام ، وهي المكان الذي يتم فيه تخزين الملفات مؤقتًا للاستخدام الفوري. ستقوم أنظمة التشغيل بالوصول إليه بسرعة وسهولة للوصول إلى الملفات المؤقتة للتطبيقات قيد الاستخدام حاليًا ، سواء كنت تستخدمها مباشرة أو تعمل في الخلفية.

مقالة مشابهة :  تحميل لعبة فورت نايت للاندرويد الجهاز غير مدعوم 2021

مقالات مشابهة :
كيفية تشغيل و استخدام برنامج hotspot shield للاندرويد
طريقة تشغيل برنامج سيجنال على أندرويد
كيفية تنزيل انستقرام ثاني للاندرويد
كيفية اضافة واتساب ثاني للاندرويد
طريقة عمل داونجريد للاندرويد

لماذا يمكن أن يكون تقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي ضارًا

تكمن فائدة ذاكرة الوصول العشوائي في أنها تسمح للواجهة بالعمل بكفاءة أكبر. لنفترض أنك فتحت تطبيق Facebook. في المرة الأولى التي تبدأ فيها ، سيستغرق الأمر بعض الوقت لتبدأ حيث يتعين عليها تحميل الكثير من المحتوى لتظهر لك. يمكنك بعد ذلك الخروج من التطبيق والعودة إليه. في المرة الثانية التي تقوم فيها بالوصول إليها ، سيستغرق بدء التشغيل وقتًا أقل بكثير ، حيث سيأخذ جميع الملفات من ذاكرة الوصول العشوائي ويستخدم كل ما لا يزال ذا صلة.

تخيل الآن ماذا يحدث إذا تخلصت من جميع البيانات المخزنة في ذاكرة الوصول العشوائي. مما لا يثير الدهشة ، عندما تفتح تطبيقًا مرة أخرى ، ستكون التجربة أبطأ مما لو كانت جميع هذه المعلومات متاحة لنظام التشغيل.

لماذا تقليل استخدام الرام للاندرويد

لماذا تقليل استخدام الرام للاندرويد قد لا يحدث فرقًا

بالنسبة لمعظمنا ، تعمل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بطرق غامضة. لا يمكننا تقسيمها إلى منشور واحد ، ولكن يمكننا إخبارك أن محاولة التحكم في ذاكرة الوصول العشوائي قد تكون أحيانًا مضيعة للوقت. سيفعل أندرويد أخيرًا ما يريد.

Android ذكي جدًا. أنت تعرف ما هي البيانات التي تحتاجها ومتى تحتاجها ومدة احتياجك إليها. إذا كان أحد التطبيقات خاملاً لفترة طويلة جدًا ، فسيعرف نظام التشغيل أنه يمحو بياناته. وبالمثل ، سيمسح أندرويد الملفات القديمة من ذاكرة الوصول العشوائي عندما تحتاج الملفات الجديدة إلى مساحة.

أيضًا ، يمكن أن يتحول تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي إلى حرب لا تنتهي بينك وبين نظام التشغيل. إذا استمر أندرويد في دفع البيانات إلى ذاكرة الوصول العشوائي ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب حاجته إليها لسبب أو لآخر. اقتلها وسيترك نظام التشغيل متسائلاً ، “مرحبًا ، أين ذهب هذا الملف؟ دعنا نعيدها إلى هناك. “ثم ستقتل المهمة مرة أخرى وستستمر الرقصة إلى ما لا نهاية. ستضيع أيضًا الكثير من طاقة البطارية في هذه العملية.

مقالة مشابهة :  يتيح لك Google Assistant الآن إنشاء إجراءات يتم تنشيطها بعد إيقاف تشغيل منبه مكبر الصوت

كيفية تقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي على نظام أندرويد

كيفية تقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي على نظام أندرويد

هل ما زلت تريد تنظيف مساحة ذاكرة الوصول العشوائي؟ هناك بعض الأسباب للقيام بذلك ، على الرغم من أنها تنطبق على عدد قليل جدًا من الحالات والأفراد. قد تصبح التطبيقات غير شريفة أو قد يتصرف النظام بشكل غير طبيعي مما يتسبب في حدوث تأخيرات وأخطاء وتعطل أخرى. هذا هو السبب في أن تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي يمكن أن يكون جيدًا من وقت لآخر.

ثم لديك تلك التطبيقات التي لا قيمة لها ، والمعروفة أيضًا باسم bloatware. عادةً ما تكون التطبيقات المثبتة مسبقًا من قبل البائعين والشركة المصنعة غير ضرورية ، وللأسف غالبًا ما تكون مدمجة في النظام ، مما يجعل من المستحيل إلغاء تثبيتها. وتشمل هذه الألعاب السخيفة والتطبيقات الرياضية والمتصفحات و “الأدوات” الأخرى.

إذا كنت لا تزال ترغب في مسح ذاكرة الوصول العشوائي أو التخلص من بعض الأخطاء ، فإليك أفضل الطرق لتقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي على نظام أندرويد.

تقليل استخدام الرام مع مدير التطبيقات

يأتي كل جهاز يعمل بنظام أندرويد مزودًا بمدير تطبيقات (يمكن أيضًا تسميته “تطبيقات”). إنه موجود في تطبيق الإعدادات ، وعادة ما يكون له طرق مختلفة للوصول إليه على أجهزة مختلفة ، لذلك لا يمكننا اتباع البرنامج التعليمي خطوة بخطوة. بغض النظر ، يمكنك العثور عليه وإدارة تطبيقات محددة من هناك.

إذا رأيت أن أحد التطبيقات غير المرغوب فيها يستمر في شغل مساحة في ذاكرة الوصول العشوائي بدون سبب ، فما عليك سوى البحث عنه في مدير التطبيقات والوصول إلى خياراته. يمكنك إلغاء تثبيت التطبيق من هذه القائمة. إذا لم يكن من الممكن إلغاء تثبيته ، فيمكنك على الأرجح تعطيله.

مقالة مشابهة :  تحميل برنامج قاموس للاندرويد لترجمة الجمل والكلمات بدون انترنت

تقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي باستخدام App Switcher

للحصول على حل أقل تقنية ويمكن الوصول إليه بشكل أكبر ، استخدم محدد التطبيق ، والذي يمكن الوصول إليه من زر التنقل في التطبيقات الحديثة (أحد الأزرار الرئيسية الثلاثة لنظام التشغيل أندرويد). فقط اذهب إلى هناك وانتقد التطبيقات غير المرغوب فيها لإغلاقها. تضيف بعض أسطح صانع Android القدرة على إغلاق جميع التطبيقات بضغطة واحدة.

كيفية تقليل استخدام الرام للاندرويد

حاول أن تتجنب قاتلة المهام

نوصيك بتجنب عمليات قتل المهام لأنها في الغالب تضر أكثر مما تنفع للأسباب المذكورة أعلاه. إذا كان أحد التطبيقات يزعجك حقًا وتحتاج إلى استخدام أحد التطبيقات ، فلدينا منشور من خياراتنا المفضلة. انقر فوق الارتباط أدناه لمعرفة خياراتك.

Please follow and like us:

اترك تعليقًا