يمكن أن تكون شرائح الساعات الذكية التالية من Qualcomm أبطأ مما يُشاع في البداية

شاشة Mobvoi TicWatch E3 الرئيسية

[ad_1]

شاشة Mobvoi TicWatch E3 الرئيسية

إريك زيمان / سلطة أندرويد

TL ؛ DR

  • تم تسريب المزيد من التفاصيل حول مجموعة شرائح Snapdragon Wear 5100 للساعة الذكية من Qualcomm.
  • يقال إن شركة نفط الجنوب تحتفظ بتصميم A53 رباعي النوى لسلفها ولكن بالترقية إلى ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X.
  • بالنسبة إلى مصنعي المعدات الأصلية الأكثر ميلًا إلى المغامرة ، يمكن أن توفر الشرائح أيضًا دعمًا للكاميرا المزدوجة للأجهزة القابلة للارتداء.

الأخبار التي تفيد بأن كوالكوم تعمل على مجموعة شرائح جديدة يمكن ارتداؤها كسرت لأول مرة في الشهر الماضي. أشارت تلك التقارير الأولية إلى لقب Snapdragon Wear 5100 المشاع عن مجموعة الشرائح وقدمت بعض تفاصيل التصميم العامة. الآن ، يوفر تقرير جديد المزيد من الأسهم لتلك النتائج.

وفق WinFuture، Snapdragon Wear 5100 يستخدم تصميم رباعي النواة ولكنه يلتصق بوحدات المعالجة المركزية Arm Cortex-A53 المستخدمة في سلسلة Snapdragon Wear 4100. أشارت الشائعات الأولية إلى أربعة نوى A73 ، والتي من شأنها أن تؤدي إلى عثرة ملحوظة في قوة المعالجة. ومع ذلك ، من المحتمل أن تميز Qualcomm الكفاءة على السرعة المطلقة. بالنظر إلى طول عمر البطارية الباهت لساعات Wear OS الذكية مقابل منافسيها ، فإننا نرحب بهذه الخطوة.

المزيد من القراءة: كل ما تحتاج لمعرفته حول شرائح الهواتف الذكية

ومع ذلك ، يمكن أن تجد Qualcomm مكاسب في الأداء في مجالات أخرى. يقال إن أحد النماذج الأولية يستخدم 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X والتي يجب أن تؤدي إلى تحسينات في استهلاك الطاقة وعرض النطاق الترددي على ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR3 من سلسلة 4100. تتميز أيضًا سعة تخزين eMMC بسعة 16 جيجا بايت ، والتي ستكون بمثابة نعمة للموسيقى وتخزين التطبيقات في وضع عدم الاتصال.

مقالة مشابهة :  يستفيد BMW i4 من تكامل لا مثيل له مع Apple CarPlay

Qualcomm Snapdragon Wear 5100: هل تدعم الكاميرات المزدوجة؟

والأكثر إثارة للاهتمام ، أن بعض النماذج الأولية تدعم الكاميرات المزدوجة مع مستشعرات 5 ميجابكسل و 16 ميجابكسل. لقد رأينا الكاميرات تهبط على بعض الساعات الذكية في الماضي. على الرغم من أن سلسلة Snapdragon 4100 تدعم أجهزة إطلاق النار بدقة 16 ميجابكسل ، إلا أنها لم تترك انطباعًا على الأجهزة القابلة للارتداء. من الناحية النظرية ، يمكن أن تكون الكاميرات الموجودة على الساعات الذكية مفيدة لأغراض المصادقة أو الاتصال بالفيديو على ساعات LTE ، ولكن لا يوجد دليل على أن أي صانع للساعات الذكية يفكر في استخدام أي منهما في الوقت الحالي.

أخيرًا ، يشير التقرير إلى أن Samsung و SMIC الصينية تعملان لإنتاج الشرائح. ومع ذلك ، ليس من الواضح متى سيبدأ التصنيع أو متى سنرى الأجهزة القابلة للارتداء الأولى التي تدير شركة نفط الجنوب. كما هو الحال ، لا يستخدم سوى عدد قليل من الأجهزة السيليكون سلسلة Snapdragon Wear 4100 بعد إطلاقه في يونيو 2020. ولكن قد تكون الشريحة الجديدة حيوية بالنسبة لساعات Wear OS الذكية المستقبلية لمواكبة سلسلة Galaxy Watch 4 التي تعمل بنظام Exynos من سامسونج.

[ad_2]

Please follow and like us:

اترك تعليقًا