يعمل تحديث يناير على إصلاح مشكلة كبيرة في بصمة الإصبع مع Galaxy Note 20

Galaxy-Note-20
Galaxy-Note-20
Galaxy-Note-20

بدأت Samsung مؤخرًا في طرح تصحيح أمان أندرويد لشهر يناير 2021 على هواتفها الذكية. لقد وصل آخر تحديث أمني بالفعل إلى هواتف Galaxy S9 و Galaxy S10 و Galaxy S20 وسلسلة Galaxy Note 20 في بعض الأسواق. قامت الشركة الآن بتفصيل محتويات هذا الإصدار وتكشف عن مشكلة كبيرة في ماسح بصمات الأصابع Galaxy Note 20.

بحسب المسؤول نشرة، يحتوي تصحيح أمان أندرويد لشهر يناير 2021 لهواتف Galaxy Note 20 على إصلاح مشكلة تسببت في “التعرف الخاطئ” على ماسح بصمات الأصابع. لقد كان “سلوكًا غير طبيعي” مع واقيات الشاشة ، مما أدى إلى ارتفاع معدل FRR (معدل الرفض الخاطئ) للتعرف على بصمات الأصابع.

هذا يعني بشكل أساسي أن الجهاز لن يحدد بصمة الإصبع المصرح بها بشكل صحيح. على الرغم من أن هذا لم يكن من المحتمل أن يؤدي إلى الوصول غير المصرح به ، إلا أن المشكلات المتعلقة بالتعرف على القياسات الحيوية تثير القلق دائمًا. لحسن الحظ ، كانت Samsung سريعة في إصلاحها.

واجهت هواتف Galaxy Note 20 مشكلة كبيرة في بصمة الإصبع

لا تدخل Samsung في تفاصيل حول السبب الجذري لمشكلة بصمة الإصبع هذه مع سلسلة Galaxy Note 20. تقول الشركة ببساطة إنها كانت مسألة ذات مستوى “معتدل” تم الكشف عنها بشكل خاص من قبل باحث أمني تم تحديده على أنه DB مرة أخرى في أكتوبر 2020. يبدو أن الجهاز واجه مشكلة في التعامل مع أنواع معينة من واقيات الشاشة.

في هذه الملاحظة ، يذكرنا مرة أخرى أن المصادقة البيومترية ليست الطريقة الأكثر أمانًا للترخيص أو لإلغاء القفل لاستخدامها في الهواتف الذكية. إنها بالتأكيد ليست بديلاً حقيقياً للطرق التقليدية ، مثل رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور.

مقالة مشابهة :  تحميل لعبة Beach Buggy Racing 2 للاندرويد APK اخر اصدار مجانا

يبدو أن هذه المشكلة أثرت فقط على أجهزة Galaxy Note 20 و Note 20 Ultra التي تعمل بنظام Android 10. يعمل تصحيح أمان أندرويد في يناير 2021 على إصلاح هذه المشكلة بالنسبة لهم. بدأت Samsung في طرح آخر تحديث للهواتف التي تستخدم قلم S Pen لعام 2020 في وقت سابق من هذا الأسبوع ، ومن المفترض أن يكون متاحًا عالميًا خلال الأسبوعين المقبلين.

مرة أخرى في أكتوبر 2019 ، تم الإبلاغ أيضًا عن مشكلة مماثلة في بصمات الأصابع مع هواتف Galaxy S10 و Galaxy Note 10. اعترفت Samsung بسرعة بالمشكلة وأصدرت إصلاحًا لها. قامت الشركة الآن بإصلاح المشكلة مع هواتف Galaxy Note 20 أيضًا.

يحتوي تصحيح أمان أندرويد لشهر يناير 2021 أيضًا على إصلاحات للعديد من نقاط الضعف الأخرى. يعمل الإصدار على إصلاح أحد نقاط الضعف الحرجة والعشرات من نقاط الضعف عالية الخطورة في نظام التشغيل Android. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل أيضًا على إصلاح تسعة عناصر تعرض سامسونج (SVE) متوسطة وعالية الخطورة. SVEs هي عيوب برمجية خاصة بهواتف Samsung الذكية.

كما ذكرنا سابقًا ، طرحت Samsung بالفعل تصحيح أمان أندرويد لشهر يناير 2021 للعديد من الطرز الرئيسية. من المفترض أن يصل التحديث إلى المزيد من هواتف Galaxy الذكية في الأسابيع المقبلة.

[ad_2]

Please follow and like us:

اترك تعليقًا