مقارنات الهاتف: Google Pixel 5a 5G مقابل Google Pixel 4a

Google Pixel 5a AM AH 3

[ad_1]

في هذه المقالة ، سنقارن بين Google Pixel 5a 5G و Google Pixel 4a. يعد Pixel 5a 5G من الناحية الفنية خليفة لـ Pixel 4a 5G ، وقد قمنا بالفعل بمقارنة هذين الهاتفين الذكيين. Pixel 4a هو أشقائهم الأدنى الذي يفضله الكثير من الناس نظرًا لصغر حجمه وسعره المناسب. هل يستطيع Pixel 4a الصمود أمام أخيه الأكبر والأصغر سناً؟ حسنًا ، هذا ما نحن هنا لنكتشفه.

سنبدأ الأمور من خلال سرد أوراق المواصفات الخاصة بهم. بعد ذلك ، سنقارن بين تصميماتهم وشاشاتهم وأدائهم وأداء البطارية والكاميرات. يشترك هذان الهاتفان في بعض الأشياء ، بل إنهما يشبهان نوعًا ما. ومع ذلك ، هناك بعض الاختلافات التي يجب التحدث عنها. بعد قولي هذا ، دعنا نقارن Google Pixel 5a 5G مقابل Google Pixel 4a ، فهل نحن. لاحظ أننا سنشير إلى Pixel 5a 5G باسم Pixel 5a من الآن فصاعدًا.

المواصفات

جوجل Pixel 5a 5G جوجل Pixel 4a
حجم الشاشة 6.34 بوصة FullHD + شاشة OLED (60 هرتز) 5.81 بوصة FullHD + شاشة OLED (60 هرتز)
دقة الشاشة 2400 × 1080 2340 × 1080
SoC Qualcomm Snapdragon 765G Qualcomm Snapdragon 730G
الرامات “الذاكرة العشوائية في الهواتف والحواسيب 6 جيجابايت (LPDDR4X) 6 جيجابايت (LPDDR4X)
تخزين 128 جيجابايت غير قابلة للتوسيع 128 جيجابايت غير قابلة للتوسيع
الكاميرات الخلفية 12.2 ميجابكسل (فتحة f / 1.7 ، عدسة 27 مم ، حجم 1.4 ميكرومتر بكسل ، ثنائي البكسل PDAF ، OIS)
16 ميجابكسل (واسعة للغاية ، فتحة f / 2.2 ، حجم 1.0um بكسل ، 119 درجة FoV)
12.2 ميجابكسل (فتحة f / 1.7 ، عدسة 27 مم ، حجم 1.4 ميكرومتر بكسل ، ثنائي البكسل PDAF ، OIS)
الكاميرات الأمامية 8 ميجابكسل (فتحة f / 2.0 ، عدسة 24 ملم ، حجم 1.12 ميكرومتر بكسل) 8 ميجابكسل (فتحة f / 2.0 ، عدسة 24 ملم ، حجم 1.12 ميكرومتر بكسل)
بطارية 4680 مللي أمبير ، غير قابلة للإزالة ، شحن سريع للبطارية 18 وات 3140 مللي أمبير ، غير قابلة للإزالة ، شحن سريع للبطارية 18 وات
أبعاد 154.9 × 73.7 × 7.6 ملم 144 × 69.4 × 8.2 ملم
وزن 183 جرامًا 143 جرام
الاتصال 5G و LTE و NFC و Bluetooth 5.2 و Wi-Fi و USB Type-C LTE ، NFC ، Bluetooth 5.0 ، Wi-Fi ، USB Type-C
حماية ماسح بصمة خلفي ماسح بصمة خلفي
نظام التشغيل أندرويد 11 Android 10 (قابل للترقية)
سعر 449 دولارًا 349 دولارًا
يشتري متصفح الجوجل أمازون

Google Pixel 5a مقابل Google Pixel 4a: التصميم

يبدو هذان الهاتفان متشابهين نوعًا ما. حسنًا ، على عكس Pixel 4a و Pixel 4a 5G ، يوفر Pixel 5a جودة بناء أفضل. هذا الهاتف ليس مصنوعًا من البولي كربونات ، مثل الهاتفين الآخرين ، ولكنه يأتي بهيكل معدني موحد ، على غرار Pixel 5. غلافه المعدني مغطى بالراتنج ، وهو أيضًا من البلاستيك. يبدو أنه مختلف في اليد عن Pixel 4a ، ليس فقط بسبب حجمه ، ولكن بسبب مواد البناء المذكورة أعلاه.

إطار Pixel 4a مصنوع من البلاستيك ، وكذلك غلافه الخارجي. من الأمام ، يبدو الهاتفان متشابهين للغاية ، ويمكن قول شيء مشابه عندما نقلبهما أيضًا. كلاهما يشتمل على شاشات مسطحة ، بينما ستلاحظ وجود ثقب في الزاوية العلوية اليسرى من تلك الشاشات. تتشابه حوافها أيضًا من حيث السماكة ، بينما توجد أزرارها أيضًا في أماكن متشابهة.

Google Pixel 5a AM AH 3Google Pixel 5a AM AH 3

يحتوي كلا الهاتفين على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع في الخلف ، وتقع جزر الكاميرا الخاصة بهما في نفس المكان. يبدو Pixel 5a مختلفًا بسبب الأجهزة المختلفة المضمنة هناك. Pixel 5a أطول وأعرض وأرفع من Pixel 4a. ستشعر بهذا الاختلاف في اليد. ستشعر أيضًا بالفرق في الوزن أيضًا ، حيث إن Pixel 5a أثقل 40 جرامًا بالمقارنة. يشعر كلا الهاتفين بالراحة في اليد ، وهما أقل انزلاقًا من الهواتف المصنوعة من الزجاج ، وهذا أمر مؤكد.

Google Pixel 5a مقابل Google Pixel 4a: العرض

يأتي Google Pixel 5a بشاشة OLED مقاس 6.34 بوصة عالية الدقة (2400 × 1080). تدعم هذه الشاشة محتوى HDR ، وهي مسطحة ومحمية بواسطة Gorilla Glass 3. من ناحية أخرى ، يتميز Pixel 4a بشاشة OLED مقاس 5.81 بوصة كاملة الدقة (2340 × 1080). هذه اللوحة مسطحة أيضًا ، وهي تدعم محتوى HDR. تتمتع بنفس الحماية التي يتمتع بها Pixel 5a ، وتوفر كلتا اللوحتين معدل تحديث يبلغ 60 هرتز. بمعنى آخر ، لا يوفر أي من الجهازين معدل تحديث مرتفعًا.

هاتان الشاشتان متشابهتان للغاية ، والفرق الرئيسي الذي ستلاحظه هو الحجم. إنهم بخير ، لكن لا شيء يكتبون عن الوطن. الأسود عميق ، في حين أن الألوان جيدة ، لكن هاتين اللوحتين تبدو صفراء قليلاً عند مقارنتها باللوحات عالية الجودة. إذا كنت معتادًا على لوحات معدل التحديث العالي ، فستلاحظ الفرق. لاحظ أن استخدام كلا الشاشتين يبدو جيدًا حقًا ، وقد قامت Google بعمل رائع مع الرسوم المتحركة وحساسية اللمس.

كلا الشاشتين حساستان تمامًا للمس ، ولن تواجه أي مشاكل مع اللمسات الخاطئة أو أي شيء من هذا القبيل. لا تحصل هاتان اللوحتان على إضاءة شديدة في الخارج ، لذلك قد تواجه مشكلة في ذلك. إنهم ليسوا فظيعين في هذا الصدد ، على الرغم من أنني لم أشعر ذات مرة أنني لا أستطيع رؤية شيء ما ، على الرغم من أنني أفضل أن يصبح أكثر إشراقًا. زوايا المشاهدة على هاتين اللوحتين رائعة. يقوم Gorilla Glass 3 بخدش أسهل بكثير من أشقائه الأحدث ، لذا ضع ذلك في الاعتبار. قد يكون استخدام واقي الشاشة فكرة جيدة.

Google Pixel 5a مقابل Google Pixel 4a: الأداء

كان Google Pixel 4a موجودًا منذ أكثر من عام في هذه المرحلة. كان أداء هذا الهاتف جيدًا حقًا منذ إطلاقه ، ويطابق أخوه الأحدث هذا الأداء. من الجدير بالذكر أن هاتف Pixel 5a مزود بأجهزة أكثر قوة. يتم تشغيله بواسطة Snapdragon 765G ، وهو نفس SoC المتضمن في Pixel 4a 5G و Pixel 5. يحتوي Pixel 4a على Snapdragon 730G.

يأتي كلا الجهازين مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X وذاكرة تخزين فلاش UFS 2.1. إنهم يؤدون أداءً جيدًا حقًا عندما يتعلق الأمر بالمهام العادية. لن تشعر أنك تفقد بعض الفوائد الإضافية الضخمة التي تقدمها الطرز الراقية. يمكنهم فتح التطبيقات وإغلاقها بسرعة كبيرة ، ولا يعد التأخير جزءًا من الحزمة. يمكنك القيام بمهام متعددة دون مشكلة ، والتصفح ، واستهلاك الوسائط المتعددة ، وما إلى ذلك.

قد تواجه تلعثمًا عرضيًا ، ولكن هذا هو الحال مع كل هاتف تقريبًا. ستبدأ في رؤية الفرق في الأداء (مقارنة بالأجهزة الأكثر قوة) إذا قمت بتشغيل بعض الألعاب ذات الرسوم البيانية المكثفة. يمكن لكل من هذين الهاتفين التعامل مع الألعاب ، لكن لا تفعل ذلك جيدًا إذا كانت اللعبة متعطشة للطاقة بشكل خاص ، فيما يتعلق بقوة المعالجة. ومع ذلك ، يمكنك لعب كل لعبة إلى حد كبير ، وهو أمر جيد ، ومع الغالبية العظمى منهم ، فإن كلا الهاتفين سيقومان بعمل جيد.

Google Pixel 5a مقابل Google Pixel 4a: البطارية

يأتي هاتف Google Pixel 5a ببطارية تبلغ سعتها 4680 مللي أمبير في الساعة ، بينما يشتمل هاتف Pixel 4a على بطارية بسعة 3140 مللي أمبير في الساعة. هذا فرق كبير في السعة الهائلة لهاتين البطاريتين. يحتوي Pixel 5a على شاشة أكبر ، ولكن بخلاف ذلك ، فهو ليس أكثر جوعًا للطاقة من أخيه. نتيجة لذلك ، يوفر الهاتف عمر بطارية ممتاز ، أفضل بكثير من Pixel 4a. ومع ذلك ، فإن عمر بطارية Pixel 4a ليس سيئًا.

لقد كنت أستخدم Pixel 4a بالفعل كسائق يومي بين المراجعات والمقارنات ، حيث أحب حقًا عامل الشكل. في معظم الأيام ، كان الهاتف قادرًا على توفير ما لا يقل عن 6 ساعات من الشاشة في الوقت المحدد. كانت هناك بعض أيام التوقف عندما لم يتم تسليمها ، كما يحدث مع كل هاتف. لاحظ أنني لست لاعبًا ، على الرغم من أنني لا ألعب أي ألعاب على هاتفي ، ولا أفعل ذلك إلا من أجل العمل. إذا قمت بتشغيل بعض الألعاب ، فسوف تنخفض إلى أقل من علامة 6 ساعات دون مشكلة.

من ناحية أخرى ، يبدو أن هاتف Pixel 5a يوفر عمرًا مذهلاً للبطارية. تمكنا من عبور علامة 9 ساعات على الشاشة في الوقت المحدد دون مشكلة. تمكن بعض زملائنا من الحصول على أكثر من ذلك. بمعنى آخر ، إذا كنت تحتاج حقًا إلى عمر بطارية رائع ، فإن هاتف Pixel 5a هو الهاتف الذي يمكنك الحصول عليه دون أدنى شك.

عندما يتعلق الأمر بالشحن ، فإنهم متماثلون تمامًا … فيما يتعلق بالتكنولوجيا التي يقدمونها. ستحصل على شحن سلكي سريع بقوة 18 واط مع كلا الجهازين. لا يتم تضمين الشحن اللاسلكي ، وينطبق الشيء نفسه على الشحن اللاسلكي العكسي. وغني عن القول ، سيستغرق شحن Pixel 5a وقتًا أطول ، نظرًا لحزمة البطارية الأكبر ونفس سرعة الشحن.

Google Pixel 5a مقابل Google Pixel 4a: الكاميرات

عندما يتعلق الأمر بالكاميرات ، فإن لديهم إعدادات متشابهة ، لكن ليست متطابقة. الكاميرات الرئيسية هي نفسها ، مثل كاميرات الصور الشخصية. يحتوي Pixel 5a على كاميرا إضافية واحدة فوق Pixel 4a ، وهي وحدة فائقة السرعة في الخلف. يستخدم كلا الهاتفين كاميرا 12.2 ميجابكسل تستخدمها Google منذ سنوات ، منذ Pixel 2. لا يزال سحر برامج Google يقوم بالخدعة ، على الرغم من أن هذه الكاميرا يمكنها القيام بعمل رائع. يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للكاميرا فائقة الاتساع بدقة 16 ميجابكسل الموجودة في الجزء الخلفي من هاتف Pixel 5a.

لقطة شاشة فيديو ترويجي لـ Google Pixel 5aلقطة شاشة فيديو ترويجي لـ Google Pixel 5a

يمكن لكلا الهاتفين التقاط صور جميلة المظهر في إضاءة جيدة ، مع الكثير من التفاصيل والألوان الجميلة. يمكنهم أيضًا القيام بعمل جيد عندما يتعلق الأمر باللقطات الشخصية ، لتوفير بعض عمق المجال. إنهم يقومون بعمل ممتاز عندما يتعلق الأمر بلقطات HDR ، والنطاق الديناميكي هو الحال ، عادة ، كما هو الحال مع توازن اللون الأبيض. يقوم كلا الهاتفين بعمل جيد في موازنة الألوان أيضًا.

في الإضاءة المنخفضة ، يقوم كلا الهاتفين بعمل جيد بفضل ميزة Night Sight من Google. ستلاحظ القليل من التحبب مقارنة ببعض الهواتف الأخرى ، ولكن قليلاً فقط. هذا ثمن ضئيل لدفع ثمن الصور التي ستحصل عليها في المقابل. الصور جيدة الإضاءة وتوفر تفاصيل أكثر من كافية. كلا الهاتفين جيدان عندما يتعلق الأمر بإضاءة الظلال أيضًا.

صوتي

ستسعد بمعرفة أن كلا الهاتفين يقدمان مكبرات صوت استريو. يوجد مكبر الصوت الرئيسي في الجزء السفلي ، بينما يقع السماعة الثانية فوق الشاشة. هؤلاء المتحدثون جيدون بما فيه الكفاية. إنهم يعلو صوتهم بدرجة كافية ، وهم حادون بدرجة كافية. لماذا نقول “كفى”؟ حسنًا ، هناك بالتأكيد مكبرات صوت ستريو أفضل متوفرة على الهواتف ، لكن هذه السماعات لن تخذلك حقًا. إنها رائعة بالنسبة للسعر المطلوب ، وهذا أمر مؤكد.

سيكون من دواعي سرورنا أيضًا معرفة أنه تم تضمين مقبس صوت في كلا الهاتفين الذكيين. هذا ليس شيئًا يمكن أن تقوله العديد من الهواتف هذه الأيام ، لكن ها أنت ذا. يعد مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم جزءًا من الحزمة الموجودة في كلا الهاتفين ، لذلك لن تضطر إلى استخدام دونجل أو أي شيء من هذا القبيل. ومع ذلك ، يمكنك دائمًا الوصول إلى سماعات رأس Bluetooth. الصوت الذي ستخرجه من كلا الهاتفين ، عندما توصل زوجًا جيدًا من سماعات الرأس ،… حسنًا ، جيد بما فيه الكفاية.

[ad_2]

Please follow and like us:
مقالة مشابهة :  وداعا النهائي؟ لا تقوم Samsung بتجديد علامة Galaxy Note التجارية

اترك تعليقًا