توقف خدمة البث التلفزيوني المحلية “Locast” العمليات بعد قرار المحكمة

توقف خدمة تدفق Locast العملية

[ad_1]

أوقفت خدمة البث التلفزيوني المحلية غير الربحية Locast عملياتها “سارية على الفور” بعد صدور حكم من المحكمة. قضت محكمة محلية أمريكية في وقت سابق من هذا الأسبوع بأن المنظمة غير الربحية انتهكت الاستثناء المنصوص عليه في قانون حقوق النشر.

تم إطلاق Locast في أوائل عام 2019 ، واعتمدت على وضعها غير الربحي لإعادة إرسال إشارات البث التلفزيوني المحلية المجانية عبر الهواء عبر الإنترنت إلى المستخدمين. لقد استخدمت ثغرة في أحد أحكام قانون حقوق النشر الأمريكية الذي يسمح للمنظمات غير الربحية بإعادة إرسال إشارات البث ووضعها على الإنترنت حتى يتمكن المزيد من الأشخاص من الوصول إليها. سمح ذلك للأشخاص بمشاهدة البث التلفزيوني المجاني عبر الهواء في مناطقهم دون الحاجة إلى الدفع مقابل خدمات البث التلفزيوني المباشر أو الكابل ، أو وضع هوائي في غرفة معيشتهم.

نظرًا لكونها منظمة غير ربحية ، من المتوقع ألا تتقاضى Locast أي رسوم. ومع ذلك ، فقد قاطعت المشاهدين بفيديو مدته 15 ثانية يطلب تبرعات كل 15 دقيقة. التبرع بمبلغ 5 دولارات سيبقي الخدمة قيد التشغيل دون انقطاع لمدة شهر واحد. المستخدمون الذين يتبرعون أقل أو أكثر سيحصلون على خدمة مستمرة للوقت المرتبط بمبلغ التبرع.

يمكن للمستخدمين على أي حال تجاهل الطلب ، أو حتى إزالة الطلبات تمامًا بناءً على ظروفهم المالية ، ومواصلة التدفقات المجانية. لكن شبكات البث التلفزيونية الأمريكية الأربع الكبرى – NBC و CBS و ABC و Fox – لم تعجبهم الفكرة. لقد رفعوا دعوى قضائية مشتركة على Locast بعد وقت قصير من إطلاقه في عام 2019 بدعوى انتهاكات حقوق النشر. وحكم قاضٍ فيدرالي أمريكي لصالحهم الآن.

حكم قاضي المقاطعة Louis L. Stanton أن التبرع الذي تتلقاه Locast من مستخدميها يتجاوز “التكاليف الفعلية والمعقولة لصيانة الخدمة وتشغيلها”. يبدو أنها تحقق ربحًا من خدمة البث المباشر وتستخدم الأموال للتوسع في مناطق أخرى. على هذا النحو ، انتهكت الشركة الإعفاء المنصوص عليه في قانون حقوق النشر. أجبر هذا الحكم Locast على إيقاف عملياتها.

مقالة مشابهة :  تحميل لعبة Subway Surfers Apk للاندرويد نسخة جديدة [المال غير محدود]

كانت Locast مترددة في البداية في إيقاف تشغيل خدمة البث

أراد Locast في البداية إزالة طلبات التبرع بدلاً من إغلاق خدمة البث بالكامل. في بيان للشركة مساء الاربعاء قالت أن المستخدمين سيستمرون في الحصول على الخدمة دون انقطاع ، “بغض النظر عما إذا كانوا يتبرعون أم لا”. وأضافت المنظمة غير الربحية أن الأمر متروك للمستخدمين “للمساهمة في Locast أم لا”.

“ولكن إذا كنت تساهم حاليًا ، فنحن نطلب بكل تواضع أن تستمر في ذلك. وقال لوكاست: “إذا لم تساهم ، نأمل أن تفعل ذلك إذا كنت تستطيع ذلك”. ومع ذلك ، يبدو أن هذه الخطة لم تنجح وقد أغلقت الآن المتجر تمامًا.

“بصفتها مؤسسة غير ربحية ، فقد تم تصميم Locast منذ البداية للعمل وفقًا لنصوص القانون الصارم ، ولكن استجابةً لأحكام المحكمة الأخيرة ، والتي نختلف معها باحترام ، فإننا بموجب هذا نعلق العمليات ، سارية المفعول على الفور ، وقالت الشركة في بيان عبر البريد الإلكتروني للمستخدمين صباح الخميس. من غير الواضح ما إذا كان Locast يخطط للعودة إلى مشهد البث في المستقبل. تشير بعض التقارير إلى أنها قد تستأنف الحكم ولكن سيتعين علينا الانتظار ونرى.

توقف خدمة تدفق Locast العمليةتوقف خدمة تدفق Locast العملية

[ad_2]

Please follow and like us:

اترك تعليقًا